المتاحف الوطنية تفتح أبوابها بشكل مجاني أمام الطلبة وأساتذة وموظفي الجامعات المغربية

 


أصبح بإمكان الطلبة و الأساتذة و الموظفين التابعين للجامعات المغربية زيارة المتاحف الوطنية بشكل مجاني وذلك بعد أن قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، السيد مهدي قطبي، بحضور السيد الكاتب العام وعدد من رؤساء الجامعات والمدراء المركزيون، يوم الخميس 14 دجنبر 2023 بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، بتوقيع اتفاقية شراكة تهدف إلى تمكين الطلبة والأساتذة والأطقم الإدارية التابعة للوزارة من ارتياد المتاحف الوطنية التابعة للمؤسسة الوطنية للمتاحف بالمجان.

وبهذه المناسبة، أكد السيد الوزير أن إبرام هذه الاتفاقية يجسد ترجمة للإرادة المشتركة بين الوزارة والمؤسسة لدمقرطة الولوج إلى المتاحف الوطنية بالمملكة وجعلها من الاهتمامات الأولى للمواطنين، خاصة فئة الشباب، لتمكينهم من اكتشاف الذاكرة التاريخية لبلدهم وتراثهم المادي واللامادي الغني. كما أضاف السيد الوزير، أن هذه الشراكة ستساهم في خلق جمهور وَفِيٌّ للمتاحف الوطنية، فخور بهويته الوطنية ومنفتح على مختلف أشكال التعبير الفني المادي واللامادي للمملكة.

وتجدر الإشارة أن هذه الاتفاقية تتماشى مع توجيهات المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (Pacte ESRI 2030)، الذي يضع التمكين والتعلم مدى الحياة في قلب أولوياته.

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق